منتدي حضن الغريب
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم
بالتسجيل ،أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
وجميع الروابط بالمنتدى متاحة اليك حتى لانضغط على احد بالتسجيل واذا اعجبك منتدنا
فانضم الينا وشكرا لكم جمعيا زورنا الكرام
منتدي حضن الغريب

هام مطلوب للمنتدى مديرين ومراقبين ومشرفين لعدم التفرغ ومن يرغب بذلك يراسلنى على الخاص الزعيم مدير المنتدى
 

التسجيلالتسجيل  الرئيسيةالرئيسية  دخول  

شاطر | 
 

 لماذا غمزت فضائية الجزيرة من طرف عثمان العمير ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nsrbulhmd
1
1
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1265
تعاليق : عندما تنتقد أحداً فبعين النحل تعود أن تـُبصـِر

ولا تنظـُر للناس
بعين الذباب فتقع على ماهو مُستقذِر

و سأحكي لك قصه العنزة والذئب حتى لا
تأمن من يـُمكِر

وحينما يثق بك أحد فإياك ثم إياك أن تـُغدِر


اعلام الدول :




عارضة طاقة :
100 / 100100 / 100

احترام قوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

الاضافات
منتدنا على الفيس بوك:

مُساهمةموضوع: لماذا غمزت فضائية الجزيرة من طرف عثمان العمير ؟   الجمعة 11 مارس 2011, 2:47 pm


شككت محطة الجزيرة القطرية بصفقة اعلن عنها مؤخرا اشترى بموجبها الصحافي السعودي عثمان العمير مجموعة اعلامية مغربية كان يمتلكها مليونير مغربي مقرب من الملك ... ووصفت الجزيرة الصفقة بانها غامضة واشارت الى وجود علاقة بين عثمان العمير والقصر المغربي ووصفت الجزيرة عثمان العمير بانه رجل اعمال سعودي مع ان العمير معروف كصحافي وهذه الصفة الصق به من صفة رجل الاعمال خاصة وان العمير يحرر جريدة يومية على الانترنيت وبالتالي لا زال في الساحة الاعلامية عدا عن ان المجموعة المغربية تعمل في المجال نفسه الذي يعمل فيه العمير

وجاء في الخبر الذي بثته الجزيرة أن شركة يديرها الصحافي ورجل الأعمال السعودي عثمان العمير اشترت، في صفقة ملفوفة بالغموض، المجموعة الصحافية المغربية "ماروك سوار" التي كان يديرها رجل الأعمال المغربي عثمان بن جلون, مدير مجموعة Finance.com.

وقال بن جلون إن قرار مجموعته -التي تتكون أساسا من البنك المغربي للتجارة الخارجية- التخلي عن نشاطها الصحافي يأتي في إطار "سياسة إعادة التركيز على مهنتها الأساسية التي هي أعمال المصارف والتأمين". ولم تتسرب أي معلومات حول حجم المعاملة وطبيعتها القانونية أو الحصص التي سيملكها الوافد الجديد.

وأشار بن جلون إلى أن القرار اتخذ "بالتشاور التام مع السلطات" المغربية, من دون أن يحدد قيمة الحصص التي تنازلت عنها مجموعته لشركة "وورلد ميديا" التي يديرها العمير.

تضيف محطة الجزيرة ان تقارير صحفية بالمغرب - لم تبين الجزيرة مصدرها - تقول إن ضغوطا مورست على عثمان بن جلون لإبعاده من المجموعة بعد أن تم إبعاده من مجلسي إدارة مؤسسة محمد الخامس للتضامن وجامعة الأخوين.
وتشير هذه التقارير الغامضة مثل الخبر الغامش الذي بثته الجزيرة إلى أن ذلك يندرج في إطار خطة لإبعاد الثري المغربي، الذي يملك أساسا استثمارات في الحقل المصرفي والتأمينات، من جميع المواقع المؤثرة وذلك بسبب تطلعاته لاستقلال مالي أصبح يضايق بعض الجهات العليا بالمغرب بعد أن كانت أغلب أعماله مرتبطة لعدة سنوات بتلك الجهات.

وبخصوص الإطار القانوني لانتقال "ماروك سوار" إلى أيدي عثمان العمير قال الكاتب العام للنقابة الوطنية للصحافة المغربية يونس مجاهد إن أي أجنبي يحتاج إلى ترخيص من الوزير الأول للاستثمار في مجال الصحافة المكتوبة، مشيرا إلى أن العمير قد يكون نال هذا الترخيص.

لكن مجاهد أبدى -في اتصال مع الجزيرة نت- قلق النقابة الوطنية بشأن الغموض الذي شاب عملية النقل، مذكرا بأن النقابة تتابع منذ سنوات هذا الملف الملفوف بالضبابية من أصله.

وذكر مجاهد في هذا الصدد أن مجموعة ماروك سوار كانت في الأصل في ملكية المجموعة الفرنسية (MAS) ثم انتقلت في بداية السبعينيات إلى مولاي أحمد العلوي أحد أقرباء العائلة الملكية الذي تخلى عنها بدوره في ظروف غامضة إلى مجموعة عثمان بن جلون قبل نحو سنتين.

وشدد مجاهد أيضا على الغموض الذي يلف مستقبل الصحافيين العاملين في المجموعة، مشيرا إلى أن ضغوطا مورست على بعضهم من أجل الاستقالة.

وعن العمير قالت الجزيرةانخرط العمير في مجال الأعمال بعد أن ترك مركزه رئيسا لتحرير صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية عام 1997. لكن العمير عاد بعد ذلك من جديد إلى عالم الصحافة حيث أنشأ الموقع الإلكتروني إيلاف.وقال المالك الجديد لمجموعة "ماروك سوار" الذي له عدة ممتلكات بالمغرب والمعروف بعلاقاته بالقصر الملكي وخاصة في عهد الملك الراحل الحسن الثاني، إنه بدأ يهتم بشؤون المغرب قبل 23 عاما.ويذكر أن العمير هو الذي أشرف –لما كان يرأس تحرير جريدة "الشرق الأوسط" على الترجمة العربية لكتاب "ذاكرة ملك" الذي كتبه الملك الراحل الحسن الثاني في بداية التسعينيات.وتصدر عن "ماروك سوار" صحيفة "لو ماتان" بالفرنسية وصحيفة "الصحراء" بالعربية ومجلة "مانيانا" بالإسبانية, وكلها تعتبر مقربة من الحكومة والقصر الملكي

مراقبون في لندن ذكروا لعرب تايمزان الجزيرة تحاول من تضخيم الغموض في الصفقة - وكانها صفقة عسكرية - الى تصفية الحساب مع عثمان العمير الذي بدأ حملة مكثفة على محطة الجزيرة منذ عدة اشهر عبر موقعه الالكتروني.


مع تحياتى لكم بمزيد من التالق والنجاح




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nasserstar.ahlamontada.com
 
لماذا غمزت فضائية الجزيرة من طرف عثمان العمير ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي حضن الغريب :: المنتدى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: